محمد دياب للمحاماة
نورتوا المنتدى بتشريفكم
محمد دياب للمحاماة

منتدى قانونى ثقافى

المواضيع الأخيرة
» القصد الجنائى فى جريمة التزوير
الأحد مارس 26, 2017 10:35 am من طرف Admin

» اركان جريمة التزوير ونصوص الاشتراك والمساهمة
الأحد مارس 26, 2017 9:32 am من طرف Admin

» أحكام نقض فى التزوير
الأحد مارس 26, 2017 9:18 am من طرف Admin

» حالات استحقاق الزوجة للنفقة
الإثنين يوليو 25, 2016 1:05 pm من طرف Admin

» الضرب البسيط دفوع واحكام
الإثنين مايو 02, 2016 1:49 pm من طرف Admin

» اهم احكام النقض في جنحة الضرب
الإثنين مايو 02, 2016 1:44 pm من طرف Admin

» برنامج صحابة المصطفى
الأحد يناير 31, 2016 3:22 am من طرف Admin

» الامتداد القانونى لعقد الإيجار القديم
السبت يناير 02, 2016 1:15 pm من طرف Admin

» لائحة الأحوال الشخصية للأقباط الأرثوذكسيين
الخميس ديسمبر 10, 2015 11:11 am من طرف Admin


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دعوى عدم اعتداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 دعوى عدم اعتداد في الثلاثاء أبريل 30, 2013 7:32 am

Admin

avatar
مؤسس المنتدى
إنه فى يوم الموافق
بناء على طلب السيدة / ................ و السيد / .....................والمقيمان ... شارع ................ – ....... – ...... - جيزة ومحلهما المختار مكتب الأستاذ / محمد دياب المحامى
انتقلت أنا محضر محكمة الجزئية إلى حيث إقامة :-
(1) السيد / .................. والمقيم.... شارع ............. – .........- قسم .
مخاطباً مع :
(2) السيد / ..................... والمقيم
مخاطباً مع :
وأعلنتهما بالآتــى
أقام المعلن إليه الأول ضد المعلن إليه الثانى " الدعوى رقم ........ لسنة 2011 إيجارات كلى جنوب الجيزة وذلك بغية الحكم له بإخلاء المعلن إليه الثانى من الشقة استئجاره لعدم سداد القيمة الإيجارية عن الفترة من 1/.../2... حتى 31/.../2011 وذلك أمام الدائرة ( ..... ) إيجارات كلى جنوب الجيزة الابتدائية والذى قضى : حكمت المحكمة : بإخلاء المدعى عليه من الشقة محل التداعى المبينة بصحيفة الدعوى وعقد الإيجار المؤرخ 1/5/1991 وتسليم الشقة المنوه عنها للمدعى بحالتها الجيدة التى استلمها عليها خالية من كافة الأمتعة والأشخاص والزام المدعى عليه بأن يؤدى للمدعى مبلغ إجمالى وقدره ثمانمائة جنيهاً قيمة الأجرة المتأخرة والمستحقة عن الفترة من 1/...../2010 حتى 31/..../2010 محل التداعى والمشغولة ذمته بها وكذلك مبلغ إجمالى قدره ألف ومائتى جنيهاً قيمة ما استجد من أجرة شهرية عن الشقة محل التداعى عن الفترة من 1/..../2011 وحتى أجرة شهر 5/2012 الصادر فيه الحكم فى هذه الدعوى وبأن يؤدى له مقابل انتفاع شقة التداعى بواقع مائة جنيهاً اعتباراً من 1/..../2012 عقب صدور الحكم فى الدعوى الماثلة بالإخلاء وحتى تمام تنفيذ الحكم وألزمت الدعى عليه بالمصاريف وملبغ خمسة وسبعون جنيهاً
وحيث أن هذه الدعوى قد أقيمت على المعلن إليه الثانى والذى قام بسداد القيمة الإيجارية أثناء وبعد الدعوى وذلك لشخص المعلن إليه الأول الذى تسلم القيمة الإيجارية موجب إنذارات عرض أجرة بشخصه إلا أنه و بالرغم من سداد القيمة الإيجارية مما يؤكد أن هناك تواطؤ فيما بينهما واتفاق على إخلاء الشقة مقابل اتفاق مادى فيما بينهما .
وحيث أنه لما كانت الشقة محل الدعوى استئجار المعلن إليه الثانى والذى حرر والده العقد باسم المعلن إليه الثانى والذى كان وقت تحرير العقد عمره لا يتجاوز ثلاث سنوات وهذا ثابت من بطاقة الرقم القومى له وهو آن ذاك من مواليد عام 1988 والعقدحرر تاريخ 1/.../1991 وقد وقع والده ضامناً للمستأجر وكانت أسرة المعلن إليه الثانى هى المقيم الفعلى بتلك الشقة منذ استئجارها وهو يقيم فيها والد ووالدة وشقيق المعلن إليه الثانى كما عداد الكهرباء باسم والد المعلن إليه الثانى " رحمه الله " والغاز الطبيعى باسم والدة المعلن إليه الثانى ، والمعلن إليه الثانى متزوج ومقيم مع زوجته وأولاده بشقة أخرى خاصة به .
وحيث أن الطالبان يقيمان بتلك الشقة والمدعى الثانى مولود بتلك الشقة ايضاً ويقيم فيها منذ مولده حتى تاريخه وأن هذا التصرف الذى يقوم به المعلن إليه الثانى يضر بالطالبان وبطردهما يصبحا فى عرض الطريق دون مأوى لهما كون المعلن إليه الثانى المتواطئ مع المعلن إليه الأول يقيم بمسكن زوجيته مع زوجته وأولاده وهو الذى أهمل إهمالاً جسيماً فى عدم تقديم إنذارات سداده للأجرة قبل وأثناء سير الدعوى كما أنه لم يستأنف هذا الحكم بل وأقام الدعوى .......... لسنة 2012 مدعياً بعدم الاعتداد بالحكم الصادر ضده إلا أنه قد ترك الدعوى للشطب مرتين وقضى فيها باعتبار الدعوى كأن لم تكن مما يكون معه هناك تواطؤ بين بين المدعى عليهما حتى تضيع الفرصة على الغير بالمطالبة بحقوقه القانونية .
وإن كان المعلن إليه الثانى " بجهله القانون " قد قام بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة عليه واستلمها المعلن إليه الأول بشخصه قبل السير فى الدعوى بل وأثناء نظرها أيضاً مما يكون معه إصرار ه على السير فى دعواه بالرغم من استلامه القيمة الإيجارية يعتبر قد أدخل الغش على عدالة المحكمة حتى صدور الحكم مخالفاً بذلك القاعدة العامة ما بنى على باطل فهو باطل .
والمقرر قانونا انه إذا تواطأ المدين مع خصمه في الدعوى التي صدر فيها الحكم ضده أو إذا أهمل إهمالا جسيما في الدفاع عن حقه فهنا يكون الدائن من الغير بالنسبة للحكم فلا يحاج به ولا يسرى في مواجهته .
) أصول الإثبات في المواد المدنية والتجارية أ.د احمد شرف الدين طبعة نادي القضاة 2004 ص215(
وترتيبا على ذلك فان الحكم موضوع الدعوى قاصر على طرفيه ولا يحاج به الطالبان على الإطلاق
وحيث أنه يهم الطالبان الحفاظ على مسكنهما المقيمان به - منذ تحرير العقد حتى تاريخه وقيامهما بسداد القيمة الإيجارية - مع والدهم " عليه رحمة الله " وعدم التعرض لهما فى استئجارهما وحيازتهما للشقة عين التداعى والصادر الحكم بشانها والمسدد القيمة الإيجارية لتلك الشقة قبل وأثناء سير الدعوى الصادر عنها الحكم المطلوب عدم الاعتداد به قبلهما وعدم تعرض المعلن إليهما للطالبان .
بنـــــاء عليــــه
انتقلت أنا المحضر سالف الذكر إلى حيث إقامة المعلن إليهما وسلمت كلاً منهما صورة من هذه العريضة وكلفتهما بالحضور أمام محكمة الجيزة الكلية الدائرة ( ) المدنية والكائن مقرها بشارع ربيع الجيزى بالجيزة وذلك بجلستها التى ستنعقد علناً صباح يوم الموافق / /2013 ليسمعا الحكم بعدم الاعتداد بالحكم الصادر فى الدعوى ....... لسنة 2011 قبلهما لإقامتهما الدائمة بالشقة الصادر عليها الحكم منذ استئجارها وحتى الآن وذلك :
(1) للغش من طرف المعلن إليه الأول الذى قام بالسير فى الدعوى التى أقامها ضد المعلن إليه الثانى بالرغم من قيامه باستلام القيمة الإيجارية بموجب إنذارات عرض أجرة وبشخصه .
(2) لتواطؤه مع المعلن إليه الثانى الذى أهمل إهمالاً جسيماً فى الدعوى لضياع أى حقوق للغير ولم يقدم ما يفيد سداده القيمة الإيجارية لعدالة المحكمة وعدم استئنافه للحكم وترك دعوى عدم اعتداد الرقيم ........ لسنة 2012 التى كان قد أقامها للشطب مرتين فقضى فيها باعتبارها كأن لم تكن - والحكم بعدم حجية الحكم فى مواجهة الطالبان مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل وبلا كفالة مع تحملهما المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .
ولأجل العلم ،،،

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohameddiablawyer.ahladalil.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى